تنظيمات الخارج للحزب الحكمتي (الخط الرسمي)
 

حملة ادانة الحكومة التركية والدفاع عن كوباني


تضيّق داعش من جهة والحكومة التركية من جهة أخرى يومياً حلقة حصار كوباني. وتتطلع الحكومة التركية بنفاذ صبر سقوط كوباني. ان القصف الجوي للناتو وارسال وحدة صغيرة من قوات إقليم كردستان هما استعراض لاسكات الجماهير التحررية ومصادرة مكاسب جماهير كوباني تحت اسم الصراع مع داعش.


وبرغم اشكال الدعم العالمي لمقاومة نساء ورجال كوباني بوجه حملة تيار إرهابي ومافوق رجعي، تيار داعش، تقف كوباني اليوم لوحدها اكثر من أي وقت اخر.


ان سقوط كوباني هو امر ممكن فقط جراء لزوم البشرية المتمدنة والتحررية للعالم الصمت تجاه وحشية داعش وتعاون الحكومة التركية.


ان الضغط السياسي، الاجتماعي والدولي على الحكومة التركية، وفرض التراجع على حكومة اردوغان في عونها لداعش وانهاء الحصار النظامي والاقتصادي لكوباني هو ضرورة تاريخية.


ان ضغط الشخصيات، الأحزاب، والمنظمات والجماهير التحررية والمحبة للانسان في أي مكان في العالم، وبخطوة عالمية ضد الحكومة التركية، بوسعه ان يغير من توازن القوى لصالح المدافعين عن الحرية والإنسانية.


انه نداء للجميع للاعداد لحركة اجتماعية بالاخص في اوربا والشرق الأوسط ضد الحكومة التركية وسياساتها الرجعية ودفاعاً عن كوباني!


يدعو الحزب الحكمتي جميع المنظمات، الشخصيات الراديكالية، الاتحادات العمالية وجميع الجماهير التحررية الى السعي المشترك ضد الحكومة التركية ودعماً لجماهير كوباني.


هلموا يد بيد جميعاً في الأيام، الأسابيع والاشهر المقبلة، عبر التظاهرات والحركات الاحتجاجية امام السفارات والقنصليات التركية في البلدان، عبر الضغط على الحكومات الغربية والمجاميع الدولية، وإدانة السياسات الرجعية للحكومة التركية، لنبين ان كوباني ليست لوحدها!


تنظيمات الخارج للحزب الحكمتي (الخط الرسمي)


١٣ ديسمبر-كانون الأول ٢٠١٤